انفجاران قرب وزارة الخارجية العراقية مع زيارة مسؤول أمريكي

7.10.2008

بغداد (رويترز) - قال مراسلون لرويترز إن انفجارين وقعا أمام وزارة الخارجية العراقية يوم الثلاثاء في الوقت الذي كان جون نيجروبونتي نائب وزيرة الخارجية الامريكية يستعد لعقد مؤتمر صحفي في المجمع المجاور بالمنطقة الخضراء في بغداد.

وقالت الشرطة ان قذيفتي مورتر سقطتا في المنطقة مما أدى الى اصابة خمسة مدنيين. وقال مراسل لرويترز ان النيران نشبت في بعض السيارات. وقال اخر انه تصاعدت سحابتان من الدخان.

ويقع مبنى وزارة الخارجية الى جوار المجمع الحكومي والدبلوماسي بالمنطقة الخضراء حيث تجمع صحفيون لحضور المؤتمر الصحفي لنيجروبونتي ووزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري.

وبدأ المؤتمر الصحفي في الموعد المحدد بعد الانفجارين بفترة قصيرة وقال نيجروبونتي ان التقدم الذي أحرز في ما يتعلق بالامن في العراق "مدهش".

وكان متشددون أطلقوا صواريخ أو قذائف مورتر على المنطقة الخضراء خلال زيارات قام بها مسؤولون أمريكيون بارزون في الماضي للبلاد. ونيجروبونتي السفير السابق للولايات المتحدة لدى العراق متواجد في البلاد منذ عدة أيام وعقد اجتماعات مع مسؤولين عراقيين بارزين.

وتجري واشنطن وبغداد مفاوضات مكثفة بشأن اتفاق جديد يسمح للقوات الامريكية بالبقاء في العراق بعد انتهاء تفويض الامم المتحدة بنهاية العام الحالي.

ويقول كل من الجانبين ان الاتفاق أصبح وشيكا الا أن نيجروبونتي قال انه ليس معنيا بالمحادثات.










Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved