الجيش التركي يشن غارة جوية على شمال العراق

6.10.2008

انقرة (رويترز) - أعلن الجيش التركي انه نفذ عملية جوية في شمال العراق يوم الاثنين ضد متمردين انفصاليين أكراد يشتبه انهم هاجموا موقعا عسكريا يوم الجمعة في كمين مما أدى الى مقتل 15 جنديا تركيا.

وتوعد رجب طيب اردوغان رئيس الوزراء التركي والجيش التركي القوي بتصعيد حملة للقضاء على مقاتلي حزب العمال الكردستاني بعد الكمين الذي أوقع أكبر عدد من القتلى بين صفوف الجيش خلال عام.

وأصيب في كمين الجمعة 20 جنديا وفقد اثنان يعتقد انهما قتلا.

وقالت هيئة الاركان في بيان "حققت طائراتنا مهمتها وعادت الى قواعدها سالمة."

وهاجمت تركيا عضو حلف شمال الاطلسي قواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مرارا خلال العام المنصرم لكنها قصرت عملياتها العسكرية على القصف المدفعي والجوي منذ التوغل البري القصير الذي قامت به في فبراير شباط.

ومن المرجح ان يوافق البرلمان التركي هذا الاسبوع على طلب للحكومة بتمديد التفويض الممنوح للجيش للقيام بعمليات عسكرية ضد الانفصاليين الاكراد داخل اراضي العراق اذا اقتضت الضرورة ذلك. وينتهي التفويض الحالي في 17 اكتوبر تشرين الاول الحالي.

وتلقي تركيا على حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية مسؤولية مقتل اكثر من 40 الفا منذ ان حمل السلاح لاقامة وطن للأكراد في جنوب شرق تركيا عام 1984.






Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved