الى السيد جميل روفائيل المحترم.... 

من بارسن الآشوري

 

احب ان اوضح بعض النقاط التي تفضلتم بها لكي يبقى القارئ على اطلاع ومعرفه للمغالطات التي ترتكب بحق شعبنا المسكين .

_  ان معارضتنا للحكم الذاتي بهذة الصيغة بهذا النوع أي  تبعيتنا الى اقليم كرد... هي ليست من اجل المعارضه فقط بل من اجل مشروع اكبر واوسع يشمل كل مناطق تواجدنا التاريخية.      

2_ اما بخصوص الاستمارات التي اثارت ضجة (ليس نقلا من مصدر محايد وانما كتواجدي في سهل نينوى وفي قرية تلسقف  بالتحديد اي من نفس قريتك يا استاذ) حيث شاركت ثلاثة اطراف بها وهي المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ومن يمثله والتابع الى سركيس ومسؤولي الحراسات التابع لسركيس ايضاً وحزب البارتي ، حيث اجبروا كل من يعمل بالحراسات على توقيع استمارات الانضمام الى اقليم كرد....

3_ اما بخصوص البدائل نحن نقدم البديل الذي اشرت اليه حضرتك وهو اقامة اقليم فدرالي مستقل بأسم اقليم اشور العراق وذلك لضمان وحدة شعبنا ولكي تكف الاطراف الاخرى بالتدخل بامور شعبنا ، اما بخصوص انضمامنا الى اقليم كورد... فهذه هي المصيبه الكبرى يا استاذ جميل، الا ترى ما حل بقرأنا في دهوك والتي استولى الاكراد عليها كما اود ان اضيف الى معلوماتك فان دستور مايسمى ب اقليم كرد... واضح حول هذة المسألة حيث لايجوز اقامة اقليم ضمن اقليم.

 

4_  اما بخصوص المؤتمر الاشوري العام وتنظيماته أحب ان ازيدك علماً ان للمؤتمر مقر دائم في بغداد ومنتسبين وموضفين، وفيما يخص اعضاء المؤتمر ففي تلسقف فقط هناك اكثر من ثمان مرات ونصف من اصابع يدك الاثنتين ولا احب ان اتكلم عن القرى الاخرى في السهل وفي مناطق اخرى .

 

5_ اما بخصوص مغادرت السيد ايشايا ايشو من العراق في السبعينات اريد ان اقول"لو كان بيتك من زجاج فلا ترمي احداً بحجر"  فيا استاذ جميل انت ايضاً غادرت العراق في نفس الوقت اذا لم اكن مخطئاً بعد الحمله على جماعة الحزب الشيوعي وانتقالك الى احدى الدول الاشتراكية انذاك ولحد الان. اما بخصوص عودت السيد ايشايا ايشو الى الوطن فأنا اقول لك انه عاد الى بغداد عدة مرات وفي ظروف غير مستقرة وصعبة اما انت فأستحلفك بالله كم مرة زرت الوطن منذ خروجك منه.

 

 

هذا توضيح مختصر من بارسن الاشوري مسؤول تنظيمات تلسقف للمؤتمر الاشوري العام. قامة اقليم ضمن اقل  

 

Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved