Home English بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ اتصل بنا جريدة آشوريون

  ندوات ولقاءات السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الآشوري العام في اريزونا وكاليفورنيا   

 

  نظم المؤتمر الاشوري العام بتاريخ 27 \ 9 \ 2009  في مدينة فينكس_أريزونا  ندوة سياسة للسيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام.

 تحدث فيها السيد مارتن اوشانا عن اوضاع ابناء شعبنا الاشوري وعن اخر الاحداث الجارية في الوطن ومواقف احزابنا السياسية ومؤسساتنا القومية من التغيير الحاصل في العراق، وتناول  في حديثه ايضا المشاريع السياسية المطروحة على الساحة القومية مؤكداً على أحقية  وشرعية المطلب الاشوري في أقامة اقليم يحافظ على وجوده ويضمن حقوقه الوطنية والقومية المشروعه.كما وتطرق الى موضوع الانتخابات البرلمانية والاحصاء السكاني وضرورة مشاركة ابناء شعبنا في هذه الاستحقاقات. وفي الختام اجاب السيد مارتن اوشانا على جميع اسئلة الحضور.

  

  

 

وبتاريخ 3 \ 10 \ 2009  التقى السيد مارتن اوشانا في مدينة سان هوزي_ كالفورنيا  وبرفقة السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام بعدد من أعضاء  الاتحاد الاشوري العالمي (كارلو كنجا، يوسف بيث يوسف، بيتو مالك جكو، يوسف سركيس، يوسف بيث كوليا) وبالانسة ايلونا بيث كوليا مسؤولة اميركا وكندا للأتحاد الطلبة والشبية  الاشوري. وتم خلال اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا السياسية والقومية واتفق الطرفان على التعاون  وتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم الاهداف المشتركة لأبناء شعبنا الاشوري.   

 

بتاريخ 3 \ 10 \ 2009 شارك السيد مارتن اوشانا  في احد نشاطات ابناء شعبنا الاشوري في مدينة سان هوزي_ كاليفورنيا.

بتاريخ 4 \ 10 \ 2009 نظم المؤتمر الاشوري العام في مدينة موديستو_كاليفورنيا ندوة سياسية للسيد مارتن اوشانا وذلك قاعة نادي اورهاي الاجتماعي.

  

 بدءت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا الاشوري، بعدها تحدث السيد مارتن اوشانا عن الاحداث السياسية الجارية في العراق وعمليات الاقصاء والتهميش والاجحاف الذي يعانيه ابناء شعبنا الاشوري في ظل المحاصصة الطائفية والسياسية ومواقف احزابنا السياسية منها، وايضا تم التطرق الى المشاريع السياسية المطروحة على الساحة القومية.كما واكد في الندوة عن ضرورة مشاركة ابناء شعبنا الاشوري في الاستحقاقات الوطنية المقبلة لضمان التمثيل العادل لابنا شعبنا وفي الختام اجاب السيد مارتن اوشانا على اسئلة الحضور..     

المؤتمر الآشوري العام
اميركا
8.10.2009
 
Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved