Home English بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ اتصل بنا جريدة آشوريون

  لقاء السيد مارتن مع قداسة البطريرك مار دنخا الرابع  

زار السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام وبرفقة السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية  بتاريخ 15 \ 9 \ 2009 قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في العراق والعالم في مقر اقامته بولاية الينوي بمدينة شيكاغو .

وتم خلال الزيارة الحديث عن اوضاع شعبنا الاشوري والظروف التي يمر بها في الوطن ودول المهجر،وعن السبل الكفيله لمعالجة وايقاف نزيف الهجرة. كما وتم التطرق الى اخر المستجدات والاستحقاقات الوطنية التي سوف يمر بها شعبنا في العراق ،وعن ضرورة توحيد الصفوف والتكاتف من اجل ضمان حقوقنا القومية والوطنية في ارض الاباء والاجداد.

  
وفي ختام الزيارة قدم السيد مارتن اوشانا هدية المؤتمر الاشوري العام الى قداسته والمتمثله بدرع المؤتمر.

 

وفي لقاء اخر التقى السيد مارتن اوشانا داود بالأركذياقون اويقم بثيو راعي كنيسة مار عوديشو الطوباوي للكنيسة الشرقية القديمة. وبحضور الهيئة الادارية للكنيسة ناقش الطرفان اوضاع ابناء شعبنا الاشوري في العراق والظروف السياسية والاقتصادية والامنية التي يمر بها وكيفية معالجتها ، كما وتم الحديث الى حقنا الدستوري  في المطالبة بتشكيل اقليم يضمن حقوقنا القومية والوطنية.

وحضر اللقاء من جانب المؤتمر الاشوي العام كل من السيد ايشايا ايشو رئيس الهئية التنفيذية  والسيد سركون أسطيفان مسؤول اميركا للمؤتمر والسيد توما هيلو احد كوادر المؤتمر.

المؤتمر الآشوري العام

شيكاغو

16.9.2009    


Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved