Home English بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ اتصل بنا جريدة آشوريون

  لقاءات السيد مارتن اوشانا في الولايات المتحدة الامريكية

ضمن سلسلة من اللقاءات التي يجريها السيد مارتن اوشانا  نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام في الولايات المتحدة الامريكية، التقى بتاريخ 12\ 9 \ 2009 في ولاية الينوي بمدينة شيكاغو بالسيد موشي ميرزا السكرتير العام لحركة تحرير أشور وبالسيد عوديشو دنخا والسيد يوخنا ددي كوادر الحركة ، وتم خلال اللقاء مناقشة اوضاع شعبنا الاشوري في داخل وخارج الوطن وتطرق الطرفان ايضا الى أخر المستجدات السياسية والاستحقاقات الوطنية القادمة (الانتخابات البرلمانية والاحصاء السكاني ) التي سوف تجري في العراق. وأكد الطرفان على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون من اجل تقريب وجهات النظر بين مؤسسات وتنظيمات شعبنا الاشوري.

هذا وحضر اللقاء من جانب المؤتمر الاشوري العام  كل من السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية والسيد سركون اسطيفان مسؤول اميركا للمؤتمر والسيد توما هيلو والسيد بطرس داود من كوادر المؤتمر.


وفي لقاء أخر زار السيد مارتن اوشانا مكتبة اشور بانيبال بمدينة شيكاغو والتقى بالسيد أويا يوسف ايشو مسؤول المكتبة وقد تجولا في المكتبة التي تضم اكثر من  7000 الاف كتاب، مدونه بمختلف اللغات  ويتناول معظمها عن تاريخ العراق القديم والمعاصر كما وزار جناح الصور الموضوعه في المكتبة التي تمثل رموز وشخصيات دينية وسياسية لابناء أمتنا الاشورية. وأتفق الطرفان على رفد الوطن باخر الكتب والبحوث التي تخص ابناء شعبنا الاشوري.

المؤتمر الآشوري العام

شيكاغو

15.9.2009

 
 
Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved