Home English بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ اتصل بنا جريدة آشوريون

  بيان يوم الشيهد الآشوري وذكرى تأسيس المؤتمر الآشوري العام   



من اجل خلود القضية الاشورية وسيرا على درب الحرية سوف نبقى نستذكر دماء الألاف من ابناء شعبنا الاشوري التي ازهقت على ارض سميل الطاهرة ليبقى السابع من اب الذي سطر كيوم للشهيد الاشوري في تاريخ القضية الاشورية والحضارة العالمية، يوما خالدا وعظيما على مر الاجيال.

والمؤتمر الاشوري العام في يوم تأسيسه في السابع من اب يوم الشهيد الاشوري وفي ذكراه الخامسة، انما يستذكر هذا اليوم الخالد الذي اصبح نقطة تحول جذرية في مسيرة القضية الاشورية في العصر الحديث، وما عاناه الشعب الاشوري على ارض العراق العظيم ارض اشور التاريخية من قبل الحكومات منذ تاسيس الدولة العراقية والتي حاولت وبشتى الطرق طمس الوجود الاشوري ومحو الهوية الاشورية والتي بدأتها بمذابح سميل عام 1933 ومن ثم مذابح صوريا وعمليات الانفال وعمليات اعادة كتابة التاريخ التي جرت من اجل تشويه الهوية الاشورية وزرع الفتن والشقاق بين مختلف الطوائف الاشورية لتشتيت وزعزعت الصف والصوت الاشوري.

ويبدو ان السناريو نفسه الذي حدث في سميل مازال يتكرر ومسلسل القتل والتهجير وطمس الهوية الاشورية ما يزال مستمرا الى يومنا هذا. فما زالت كنائسنا تدمر وعوائلنا تقتل وتهجر في كل يوم والحكومة العراقية لا تحرك ساكنا للكشف عن الجناة ومعاقبتهم، لتضاف كل يوم جريمة جديدة وتتكر مذبحة وماسة سميل في كل يوم وامام مراى ومسع الجميع والكل غاض النظر عن القضية.

والمؤتمر الاشوري العام في يوم تاسيسة يدعو ابناء شعبنا الاشوري كافة الى نبذ الخلافات الشخصية والصراعات الداخلية . ويدعو الى وحدة الصف الاشوري  وتوحيد الخطاب القومي ومساندة المؤتمر في تحقيق هدفه نحوى اقامة اقليم اشور على ارض الاباء والاجداد ارض العراق العظيم، والذي يتجلى يوما بعد يوما بانه الحل والحيد والجذرية للقضية الاشورية وإيقاف الماسي التي ارتكبت وترتكب بحق ابناء شعبنا على مر الزمان.

 لذلك المؤتمر في هذه الذكرة الجلية يدعو ابناء شعبنا للعمل يدا بيد لتفعيل القضية الاشورية في المجتمع الدولي ومطالبة الحكومة العراقية بتنفيذ واجباتها تجاه الاشوريين اسوتا ببقية اطياف الشعب العراقي والعمل نحوى اقامة اقليم اشور والذي سوف يكون الاساس الذي يحافظ على وحدة العراق في هذه الظروف العصيبة التي يعيشها جميع ابناء الشعب العراقي ويقف بوجه المشاريع الانفصالية التي تحاول تمزيق وحدة العراق.

 

المجد والخلود لشهداء الامة الاشورية

المؤتمر الآشوري العام

7آب 2009







Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved