Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

بيان المؤتمر الاشوري العام بمناسبة رآس السنة الآشورية 6765

 

يا ابناء شعبنا الاشوري

ان نيسان هذا العام ليس كغيره من الاعوام, فمئات الالاف من ابناء شعبنا اليوم يعيشون هذا اليوم وهم مهجرون و منفيون من ارضهم و ارض ابائهم و هم اليوم صاروا رهينة احتلالات يتغير شكلها و اساليبها لكنها تلتقي على قاعدة قمع وصهر صاحب الارض الاصلي في سبيل مصالحها, اليوم المرحلة بالغة الخطورة ووضعنا كشعب اكثر حراجةً, فالتهديد يستهدف وجودنا و ماضينا و حاضرنا ومستقبلنا, ونيساننا هذا العام يشكل لنا نقطة فصل فأما ان يكون لنا منبعاً للثبات ومعبرا من واقعنا المرير الى آمالنا وتطلعاتنا المشروعة, لتتحرر ارادتنا بالحياة, حياة حرة كريمة كشعب يتمتع بحقوقه. او اننا نبقى ندور في حلقه المعاناة والقهر التي لا يتغير فيها سوى وجه المتسلطين على مقدرات شعبنا والمحتلين لارضه.

ان نيسان في سياق الفكر الاشوري يمثل انتفاضة الحياة على الموت والخير على الشر, واليوم نحن في امس الحاجة الى استقراء هذه المعاني فيه, فقد آن للآشوريين ان ينتفضوا على الواقع ويشرعوا برسم خطوط مستقبل ابنائهم, ليكن نيساننا هذا نيسان قوة للنضال الاشوري ونيسان نهضة وموقف صمود ودفاع عن الذات والوجود.

ان المسؤولية اليوم هي على عاتق كل فرد مؤمن بآشوريته ليقف وقفة صريحة تواجه مؤامرات الداخل قبل الخارج. وان يساند الجهد الآشوري الحقيقي المطالب بالحقوق المشروعة غير المنقوصه ومن دون وصاية احد.

ان احداث العام المنصرم اثبتت بما لايقبل الشك ان النضال الاشوري يجب ان يتوجه باتجاه واحد, متمثلاً بمطلب اقامة أقليم أشور, لتوفير الارضية الشعبية والدولية لقيام هذا الاقليم ليكون الضامن لحياة الاشوريين بكرامة على ارضهم, بكل ما يتضمنه هذا المطلب من سبل الكفاح و النضال, وكل ما يخرج عن اطار المطلب الاشوري الواضح و الصريح بقيام الاقليم كهدف نهائي بعد المررو بمراحل الاعداد والحماية ليس سوى تشويش على واقع الاشوريين وسبل ادامة وصيانة وجودهم على ارضهم التاريخية.

لتكن السنة الاشورية سنة مباركة

لتكن سنة تمسك بثوابتنا و مطالبنا المشروعة

عاش الاشوريون شعبا

عاشت الاشورية حضارة وهوية

 

المؤتمر الاشوري العام

1 نيسان 6765 آ  

1 نيسان  2015 م 

 

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved