Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

المؤتمر الاشوري العام يزور سهل نينوى وعدد من اقضية محافظة دهوك

 

قام وفد من المؤتمر الاشوري العام بتاريخ 8 / 2 / 2015  بزيارة لعدد من قرى ابناء شعبنا الاشوري في سهل نينوى وبعض من اقضية محافظة دهوك, تضمنت الزيارة الذهاب الى قصبة تللسقف ومشاهدة الاضرار التي لحقت بالقرية وما تتعرض له من انتهاك للحرمات وسرقة المساكن والممتلكات الشخصية للاهالي وبشكل يومي بعد خلو القرية من اهلها جراء سيطرة المجاميع الارهابية عليها.

 

وبعد ذلك توجه وفد المؤتمر الى قرية الشرفية وناحية القوش التابعة لقضاء تلكيف والتقى بعدد من ابناءها, حيث اطلع الوفد خلال الزيارة على اوضاع الاهالي وما يعانيه من تردي الاوضاع الامنية ونقص الخدمات  في ظل الظروف التي تمر بالمنطقة نتيجة سيطرة المجاميع الارهابية وتواجد الميليشيات الحزبية.

وفي نفس اليوم زار وفد المؤتمر الاشوري العام محافظة دهوك والتقى عددا من ابناء شعبنا الاشوري, وقام ايضا بزيارة كنيسة مار نرسي والتقى بالخوري فليبوس داود والاب افرام فليبوس وتناول اللقاء الحديث عن اوضاع النازحين وسبل تقديم المساعدة, حيث اثنى الوفدعلى الجهود التي تقوم بها الكنيسة في ايواء وتقديم المساعدات الانسانية للعوائل النازحة, واكد الطرفان على ضرورة التنسيق والتعاون في شتى المجالات.

كما والتقى وفد المؤتمر بالسيد لويس مرقس نائب رئيس منظمة حمورابي لحقوق الانسان والسيد يوخنا اسحق احد افراد فريق الاغاثة في المنظمة, وتم خلال اللقاء مناقشة اوضاع شعبنا وسبل تقديم المساعدات الانسانية للتخفيف عن معاناتهم, حيث اكد الطرفان على ضرورة التنسيق والتعاون لتقديم المساعدة والعون لشعبنا الجريح.

 

 

وفي اليوم التالي زار وفد المؤتمر الاشوري العام قضاء زاخو, وتم خلال الزيارة الذهاب الى قرية بيرسفي, حيث التقيا الاب شمعون موشيل راعي كنيسة مار افرام في بيرسفي, وعدد من ابناء شعبنا في القرية واطلع على اوضاعهم واستمع الى معاناتهم واحتياجاتهم.

بعد ذلك توجه الوفد  الى قضاء سميل  حيث زار كنيسة الشهداء في القضاء, والتقى بالاب اخيقار وردا وتم خلال الزيارة مناقشة اوضاع ابناء شعبنا وما يعانيه من ظروف صعبة جراء عمليات النزوح الجماعي التي طالت مناطق سهل نينوى, وبعدها زارا قاعة الكنيسة والتقى بعدد من العوائل النازحة هناك.

كما وزار وفد المؤتمر قرية منصورية ( مسيوريكي) والتقى بعدد من ابناء القرية, حيث زار عائلة الشهيد يوسف هاويل لتقديم التعازي لذوي الشهيد.

وفي المساء توجه وفد المؤتمر الى ناحية سرسنك وقرية دهي والتقى بعدد من ابناء شعبنا الاشوري في الناحية.

هذا وضم وفد المؤتمر كل من السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية و السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية وعدد من اعضاء المؤتمر , كما ورافق الوفد خلال الزيارة السيد اويقم داود والسيد يوخنا ياقو.

 

 

 

المؤتمر الاشوري العام

 

 

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved