Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

تقرير زيارة وفد المؤتمر الأشوري العام الى الولايات المتحدة الأمريكية

 

 

بتاريخ 11\ 8 \ 2012 قام وفد من المؤتمر الأشوري العام بزيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية متمثلا بالسيد مارتن أوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر و الدكتور فراس كوركيس عضو الهيئة التنفيذية مسؤول مكتب بغداد وجاءت الزيارة الأخيرة من اجل التواصل مع ابناء شعبنا الأشوري في المهجر ووضعه أمام مجريات الأحداث التي يمر بها شعبنا في العراق.

 

حيث بتاريخ 16\ 8 \ 2012 زار وفد المؤتمر مقر اتحاد الأندية والجمعيات الآشورية (الفدريشن) في شيكاكو والتقى فيها بالسيد وليم يومارن رئيس الاتحاد و السيد سركون ليوي عضو اللجنة الاستشارية للفدريشن.

 

 

وبتاريخ 17 \ 8 \ 2012 زار وفد المؤتمر مكتبة الاتكال ومكتبة اشور بانيبال في شيكاكو و في مساء ذات اليوم التقى أعضاء المؤتمر الآشوري العام و الحزب الوطني الآشوري  وكان في استقبال وفد المؤتمر الأخوة روميل شمشون والياس بيث شمويل وشمويل تيلو واويا خوشابا وبول انويا وتدارس الطرفين المشاكل التي تعيق العمل المشترك الحر والحلول الممكن اتخاذها من اجل وقف نزيف الهجرة من ارض الوطن.

 

 

 

وبتاريخ 18 \ 8\ 2012 اجرت راديو صوت المشرق لقاءا اذاعيا  مع وفد المؤتمر حيث شرح الوفد وضع ابناء شعبنا في العراق والصعوبات التي يمر بها الان كما وتطرقا الى الاليات الدستورية والقانونية لتشكيل المحافظات والاقاليم استنادا للدستور العراقي والمعوقات التي تعيق تطبيق هذة القوانين ومنها عدم تجاوب الحكومة لمطالب شعبنا في العراق حيث قدم الوفد خلال اللقاء الحلول والمعالجات لتحقيق حقوق شعبنا ومنها اللجوء الى المحافل الدولية، وفي نهاية اللقاء اجابة وفد المؤتمر على جميع اسئلة المستمعين .

 

 

 وبتاريخ 19 \ 8 \ 2012 التقى وفد المؤتمر مع مسؤولي تنظيمات المنظمة الاثورية (مطكستا) حيث تم خلال اللقاء مناقشة اخر المستجدات السياسية التي تهم ابناء شعبنا الاشوري  ومنها الوضع في سوريا والتداعيات التي سوف يتمخض عنه، حيث اكد وفد المؤتمر على ضرورة التنسيق والتكاتف مع بقية تنظيمات شعبنا للخروج بخطاب سياسي موحد من اجل ضمان حقوقنا القومية.

 

 

 

كذلك بتاريخ 20 \ 8\ 2012  التقى وفد المؤتمر بفرع شيكاكو لاتحاد الاشوري العالمي وكان في استقبال الوفد مسؤول الفرع جوزيف تمرز وعدد من اعضاء (يوسف بيث رشو ,اشور اسطيفان , نمرود مشو, توني لازر , ولصن نرسي) .

 

 

 

وبتاريخ 21 \8 \2012 التقى وفد المؤتمر بمحلية حزب بيت نهرين الديمقراطي فرع شيكاكو واستقبل الوفد من قبل الاخوة كليانا يونان , عمانوئيل ايشو , ادور نادرشا , جون خوري , وليم بادل.

 

 

 

كذلك زار وفد المؤتمر الاشوري العام  مكتب الحركة الديمقراطية الاشورية شيكاكو بتاريخ 23\ 8\ 2012 و كان في استقبال الوفد مسؤول قاطع الحركة السيد ميخائيل ججو والسيدة زريفة  طيرواحدى اعضاء الحركة في شيكاكو .

 

 

وبتاريخ 24\ 8 \2012 توجه وفد المؤتمر الى ولاية مشيكان الامريكية والتقى خلالها مع ابناء شعبنا وكذلك التقى الوفد بالقس امير راعي ابرشية كنيسة المشرق الاشورية في الولاية.

 

 

وبتاريخ 27\ 8 \2012 زار الوفد قداسة مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية في مقر اقامته في شيكاكو وتم التطرق خلال الزيارة الى اوضاع ابناء شعبنا الاشوري ومايعانوه في الوطن من تهميش واقصاء وغمط للحقوق القومية ، حيث بارك و اثنى قداسة البطريرك على الجهود والمواقف المبذوله من قبل المؤتمر الاشوري العام في خدمة ابناء شعبنا الاشوري .

  

 

و في مساء 27 \ 8 \ 2012 التقى وفد المؤتمر الاشوري العام بالحزب الاشوري الديمقراطي ممثلا بالسيد يونان هومي ,عطا الله شموئيل , نادية وردا. وتم خلال اللقاء مناقشة اوضاع ابناء شعبنا الاشوري في العراق وسوريا والاليات المناسبة لتخفيف من معاناته وكما وتناول اللقاء، التطرق الى الوضع الداخلي للمؤتمر الاشوري العام وسبل تعزيز العلاقات مع مكوناته من اجل تذليل المعوقات والصعوبات التي تقف في طريقه.

 

 

 وبعدها توجه الطرفان الى زيارة قداسة البطريرك مار ادي الثاني اثناء تواجده في شيكاكو لزيارة الرعية في اميركا وكندا حيث تم خلال الزيارة التطرق الى اوضاع ابناء شعبنا وما يعانيه من تهميش واقصاء كما واكدا خلال الزيارة الى الحد من نزيف الهجرة التي تعتبر من اخطر الامراض التي تصيب جسد الامة وباركة قداسته الجهود المبذوله التي يقيم بها المؤتمر الاشوري العام.

 

    

 

 كما وشارك وفد المؤتمر الاشوري العام في الاحتفال السنوي الذي يقيمه اتحاد الاندية و الجمعيات الاشورية في اميركا ( الفدريشن ) بتاريخ 1- 4 سبتمبر 2012 في ولاية اريزونا، ورفض وفد المؤتمر حضور اجتماع الاحزاب الذي اقيم على هامش الاحتفال، احتجاجا على دعوة ممثل( اقليم كردستان ) الى الاجتماع و دعوته الى الاحتفال السنوي المقام تذكارا لتخليد شهداء مذبحة سميل1933.

 

هذا وقد شارك رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام السيد ايشايا ايشو و كوادر واعضاء المؤتمر سركون اسطيفان ,بطرس داود , توما هيلو , نرامسن اودو  مع وفد المؤتمر القادم من الوطن في كافة الزيارات و المقابلات من اجل الوصول الى الية عمل مشترك حر مع باقي مؤسسات و احزاب شعبنا من اجل معالجة القضايا المصيرية التي تواجه ابناء شعبنا الاشوري في الوطن.

 

المؤتمر الآشوري العام

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved