Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

المؤتمر الآشوري العام يزور السفارة الهولندية

 

 

زار وفد من المؤتمر الآشوري العام بتاريخ  22\12\2011  مبنى السفارة الهولندية في سوريا وكان في استقبال الوفد السيدة جانيت البيردا نائب رئيس البعثة ,هذا وقد تمثل وفد المؤتمر بالسيد سركون ملكو والسيد بيفن اسحاق .

 وأثناء اللقاء تباحث الطرفان في أبرز القضايا التي تدور على الساحة العراقية ، حيث وضح وفد المؤتمر حجم المعاناة التي يعيشها شعبنا الآشوري في العراق في خضم الصراعات السياسية من اجل السلطة بين الكتل السياسية، وكما تطرق الوفد الى موضوع الهجرة والذي يستنزف الوجود الآشوري في العراق والذي يتجه نحو مسار لا يبشر بالخير إطلاقا، كما وناقش الطرفان الأوضاع الأخيرة والتي طالت أبناء شعبنا وممتلكاته في شمال العراق. حيث بين وفد المؤتمر انه لايوجد منطقة في العراق يسلم فيها أبناء شعبنا فيها من الاعتداءات والإرهاب. وأكد وفد المؤتمر على ان الحل الوحيد لضمان بقاء شعبنا الاشوري في العراق من خلال إقامة منطقة أمنة له يضمن ويمارس حقه الوطني والدستوري فيها.

 وقد أكدت السيدة البيردا تفهمها لكل مايجري في العراق بشكل عام وعن أوضاع شعبنا الآشوري بشكل خاص وأكدت ان مملكة هولندا تهتم بكل ما يخص حقوق الشعوب الأصيلة وتعمل جاهدة  في الاتحاد الأوربي على طرح ونقاش كل ما يخص الحقوق المشروعة لهذه الشعوب .

وفي ختام اللقاء قدم الوفد الزائر شكره وتقديره للسفارة الهولندية لأتاحه الفرصة لهذه الزيارة واتفق الطرفان على استمرار اللقاءات والتواصل .

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved