Home English بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ اتصل بنا جريدة آشوريون


لقاء المؤتمر الآشوري العام مع مجلس نينوى الوطني

قام وفد من المؤتمر الاشوري العام بتاريخ 30/12/2008 بزيارة لمجلس نينوى الوطني في مدينة الموصل .والتقى بكل من السادة محمد غصوب يونس الامين العام لمجلس نينوى والسيد موفق عبدالله الحمداني المنسق السياسي للمجلس وعدد من السادة اعضاء المجلس. فيما ضم وفد المؤتمر كل من السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام والسيد تيودور يوخنا المسؤول الاعلامي للمؤتمر والسيد ليون صليو احد اعضاء المؤتمر.

وتباحث الطرفان في الاحداث التي دارت وتدور على الساحة العراقية  بصورة عامة وفي محافظة نينوى بصورة خاصة من قتل وتهجير وتطهير عرقي للمكونات الاثنية والقومية التي تعيش داخل مدينة الموصل على وجه الاخص.

وناقش الطرفان السبل التي يجب اتباعها من اجل توعية ابناء المحافظة على فكرة تقبل الاخر والعيش المشترك من اجل التصدي في وجه القوى التي تحاول بث الفرقة بين ابناء المحافظة الواحدة والذين عاشوا بسلام جنبا الى جنب لقرون مضت وكذلك ضروة توعية وتعريف المواطن بتاريخ المحافظة الماضي والحاضر.

لقاء المؤتمر الآشوري العام مع حركة الوفاق الوطني العراقي

قام وفد من المؤتمر الاشوري العام  بتاريخ 30.12.2008 يضم كل من السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر والسيد تيودور يوخنا مسؤول الاعلام للمؤتمر والسيد ليون صليوا احد اعضاء المؤتمر بزيارة لمكتب حركة الوفاق في مدينة الموصل والتقى الوفد بالسيد ابراهيم احمد ابراهيم والسيد ياسين محمد عجاج نائب مسؤول فرع الموصل لحركة الوفاق الوطني العراقي.

وتباحاث الطرفان في الاحداث الدائرة في المحافظة. كما وناقش الطرفان اليات وسبل العمل المشترك من اجل تقديم ماهو افضل لمحافظة نينوى.



Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved