Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

وفد من المؤتمر الآشوري العام يزور السفارة البلجيكية

 

  بتأريخ  13 / 10 / 2011  زار وفد من المؤتمر الاشوري العام متمثلا بالسيد سركون ملكو مدير المكتب والسيد بيفن اسحاق احد اعضاء المكتب السفارة البلجيكية في دمشق، وكان في استقبال الوفد سعادة السفيرة فرانسواز غوستان سفيرة بلجيكا في الجمهورية العربية السورية .

بعد الترحيب من قبل سعادة السفيرة بالوفد الزائر بادر ممثل المؤتمر الآشوري العام  بالحديث عن تأسيس المؤتمر واهدافة الوطنية والقومية ومبادئه واهم نشاطاته السياسية في ارض الوطن وخارجه، وكما تحدث السيد ملكو عن الواقع السياسي العراقي في الوقت الراهن والتهميش المقصود للمكون الاشوري الأصلي في العملية السياسية كما بين ممثل المؤتمر معاناة شعبنا الاشوري  من قتل وتهجير وتهميش منذ تاسيس دولة العراق والىوقتنا الحالي.

 وأيضا تطرق السيد ملكو الى موضوع استحداث محافظة في سهل نينوى تضم ابناء شعبنا الاشوري مع بقية المكونات من الايزيديا والشبك والعرب والتي تعيش في المنطقة والتي يتم تاسيسها على اساس جغرافي تتماشة مع الدستور العراقي  ، وتشكيل المحافظة سوف يساهم بالحفاظ على ما تبقى من ابناء شعبنا في ارض الوطن ويحد من نزيف الهجرة ويساهم في انعاش الوضع الاقتصادي للمنطقة.

كما بين ممثل المؤتمر لسعادة السفيرة أن المكون الآشوري هو تراث بشري وحضارتهم أعطت للعالم كل مفاهيم الأساسية للحياة وان الشعب الآشوري صاحب الهوية القومية والتاريخية والحضارية لبلاد الرافدين وان مايجري هو عمل مخطط  لصالح أجندة متنفذة تعمل على وبكل السبل على إزالة الوجود الآشوري وتغير هويتيه باضفاء التسمية الدينة المسيحية رغم اعتزازنا بمسيحيتنا لترسخ الفكر الطافي بين الشعب العراقي .

هذا وقد طالب السيد ملكو من سعادة السفيرة إيصال هذه الرسالة إلى الجهات المعنية والمطالبة بتوفير الحماية الدولية لهذا المكون الأصيل وفق قانون الحماية الدولية للشعوب الأصيلة .

وبدورها بينت سعادة السفيرة تفهمها لمعاناة شعبنا وأكدت على إيصال هذه الرسالة إلى الجهات المعنية والنظر في هذه القضية. وفي ختام اللقاء اهدى ممثل المؤتمر هدية تذكارية لسعادة السفيرة متمثلا بدرع المؤتمر الاشوريالعام وبدورها شكرت سعادة السفيرة الوفد الزائرواتفق الطرفان على موصلة اللقات .

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved