Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 وفد من المؤتمر الآشوري العام  يزور السفارة الكندية

                                      

 بتاريخ 26\ايلول \2011 زار وفد من المؤتمر الآشوري العام متمثلا بالسيد سركون ملكو مدير المكتب والسيد بيفين أسحاق كادر المكتب السفارة  الكندية في الجمهورية العربية السورية وكان في أستقبل السيد أندرو تورنر المستشار السياسي القائم بالأعمال السفارة الكندية .

حيث بعد الترحيب من قبل السيد المستشار بادر السيد سركون ملكو بشرح دقيق عن المؤتمر الآشوري العام وعن الأعمال السياسية والنشاطات التي يقوم بها في البلد الشقيق سوريا , وبين أهداف المؤتمر والقضية الآشورية ومايجري في الساحة السياسية العراقية من تهميش وأقصاء للمكون الآشوري .

وأيضا وضح السيد ملكو بأن المؤتمر الآشوري العام يؤكد بأن الامة الآشورية تشمل كل من يؤمن بأنتمائة القومي الحضاري بغض النضر عن أنتمائة الديني والمذهبي , والشعب الآشوري هو شعب أصيل تمتد اصالتة الى 7000 سنة .

كما ذكر السيد ملكو في لقائة مع المستشار السيد اندرو ان المؤتمر الآشوري يعمل من اجل ان ينال الشعب الاشوري حقوقه الكاملة في بلده العراق باعتباره الشعب الاصيل للبلد, والشعوب الاصيلة في كل دول العالم تتمتع بكامل حقوقها المعترف بها حسب ميثاق الامم المتحدة للأعلان العالمي لحقوق الانسان , وانه من الواجب على الدول المعنية في حقوق الشعوب الاصلية وضع اليات فعالة لمنع التهجير بحق شعبنا الآشوري الذي عانى وما زال يعاني كل أعمال العنف والقتل والترهيب  والاعتداءات على على مختلف مفاصل الحياة  من اجل تهجريهم من موطنهم واوضح ان هذا الاضطهادات ما هو الى خطة مدروسة  لصالح أجندة متنفذة تعمل على التطهير العرقي للسكان الاصليين للبلد وهذا كلة امام مراى العالم .

وفي ختام اللقاء اهدى ممثل المؤتمر هدية تذكارية متمثلة بدرع المؤتمر الآشوري العام للسيد اندرو وعبر سيادته عن امتنانة  وشكره لهذة الزيارة وأيد كلام السيد ملكو رافضا ومتأسفا على أوضاع الآشوريين في العراق ومتمنيا ان يعيشوا في وطنهم بكامل حقوقهم المشروعة. هذا وقد اتفق الطرفان في الختام على التواصل في اللقاءات والعمل المشترك.

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved