Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

المؤتمر الآشوري العام يلتقي ببعثة الآتحاد الاوربي في سوريا  

 

 بتاريخ 22 \ 9 \ 2011 التقى وفد من مكتب سوريا للمؤتمر الاشور العام ببعثة الاتحاد الاوربي في مقر الاتحاد الاوربي  في الجمهورية العربية السورية. وأستقبل وفد المؤتمر المتمثل بالسيد سركون ملكو مدير مكتب المؤتمر الآشوري العام والسادة بيفن أسحاق ولورنس سركون كوادر المكتب السيد مايكل راين المستشار الأول ورئيس البعثة السياسية والاقتصادية.

وبعد الترحيب من قبل السيد راين بادر السيد ملكو بتقديم نبذة عن المؤتمر الآشوري العام وعن مبادئة واهدافه الوطنية والقومية , وتطرق ايضا الى الواقع السياسي العراقي  والدور السلبي للحكومة العراقية باتجاة الآشوريين بالأخص في زمن الديمقراطية المزمعه للعراق الجديد ابتداء بالتهميش المقصود في العملية السياسية ومنتهيا بالدستور العراقي الذي يغبن حقوقنا كسكان البلد الاصليين هذا وقد بين ممثل المؤتمر معاناة شعبنا منذ تكوين الدولة العراقية الى يومنا هذا وما عاناه من مذابح وقتل وتهجير , وقد ابدى السيد راين تفهمة لما عانى الشعب الآشوري .

وايضا دار الحديث حول المطالبة بتشكيل المحافظة في سهل نينوى مع بقية الاطياف التي تعيش في المنطقة من اجل الحفاظ على شعبنا وتراثنا وايقاف نزيف الهجرة. وقد ناشد ممثل المؤتمر الاتحاد الاوربي من اجل النهوض بسؤوليته والعمل على مساعدة الشعب الاشوري للبقاء في العراق وايقاف نزيف الهجرة باعتباره الشعب الاصيل للبلد، وقد طالب الوفد الزائر بتفعيل اعلان الامم المتحدة بشأن حقوق الشعوب الاصلية للدورة 61\295 البند 68 من جدول الاعمال الذي عقد في 13\ايلول \2007 في نيويورك .وابدى السيد راين تفهمه وعرض مساعدتة من اجل ايصال قضيتنا الى اعلى المستويات في الاتحاد الاوربي.

وفي ختام اللقاء قدم ممثل المؤتمر الآشوري العام هدية تذكارية متمثلة بدرع المؤتمر للسيد راين وبدوره شكر المستشار الوفد الزائر ,وأتفق الطرفان على ظرورة التواصل وأستمرار اللقاءات .

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved