Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

المؤتمر الاشوري العام يزور القنصلية الامريكية

قام وفد المؤتمر بتاريخ 1 \ 8 \ 2011  بزيارة القنصلية الامريكية في محافظة نينوى والتقى بالسيد بيتر المستشار السياسي في القنصلية، وقد ضم وفد المؤتمر كل من السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر والسيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية والسيد تيودور يوخنا مسؤول اعلام المؤتمر والسيد ليون صليو احد كوادر المؤتمر.

واثناء اللقاء ناقش الطرفان الوضع الامني المتردي في البلاد في خضم ما يدور من صراعات سياسية في الحكومة، والتي لاتنهض بدورها بشكل صحيح مما يدفع الشعب العراقي ثمن هذه الصراعات من اوضاغ امنية متردية واحوال معاشية سيئة واكد وفد المؤتمر ان الحكومة الامريكية يجب ان تنهض بواجبها تجاه العراق والشعب العراقي وان تلعب الدور الرئيسي في عملية استتاب الامن والاستقرار في البلاد وعملية اعادة اعمار وبناء البلد وذلك باعتبارها القوة الكبرى في قوات التحالف المسؤولة عن امن واستقرار البلاد بعد علميات التغير منذ عام 2003 .

وكذلك تباحث الطرفان في مايعنيه ابناء شعبنا الاشوري من تهميش واقصاء في العراق في خضم الصراعات السياسية  للحكومة العراقية والتي تولد حالة من انعدام الامن والاستقرار في البلد والتي يذهب ضحيتها الشعب العراقي بصورة عامة وابناء شعبنا بصورة خاصة ، وكما تم التطرق الى مشروع استحدات محافظة في سهل نينوى لابناء شعبنا وبمشاركة بقية المكونات التي تعيش في المنطقة  من اجل المحافظة على ما تبقى من ابناء شعبنا لاشوري في ارض ابائه واجداده .

وفي ختام اكد السيد بيتر ان سوف يقوم بايصال هذه المقترحات الى الجهات المسؤولة وان الحكومة الامريكية تعمل جاهدة من اجل العمل على استتاب الامن في البلاد واعادة البناء وحماية جميع ابناء الشعب العراقي. كما واكد على ضرورة استمرار اللقاء بين الطرفين من اجل العمل سوية للوصول الى ماهو افضل لكل الاطراف.

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved