Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

المؤتمر الاشوري العام يزور قضائي تلكيف والحمدانية ( بغديدا )

  زار وفد من المؤتمر الاشوري العام بتاريخ 28 \ 7 \ 2011 قضاء تلكيف والتقى بالقائممقام السيد باسم بلو وتم خلال اللقاء التطرق الى واقع الخدمات المقدمة في القضاء وسبل الارتقاء بها نحو الافضل من اجل الحد من هجرة ابناء شعبنا الاشوري، حيث بين السيد بلو انهم يعملون بكل مجهودهم وبقدر المستطاع وبما هو متوفر ومتاح من امكانيات.

وناقش الطرفان مشروع اقامة محافظة في سهل نينوى لشعبنا وبمشاركة بقية المكونات المتواجدة هناك .حيث اكد وفد المؤتمر على الخطوات الاولى في طرح المشروع من خلال التعبئة الجماهيرية واقامة الندوات التعريفية والتثقيفية بأهمية اقامة المحافظة . وفي موضوع اخر تطرق الطرفان الى الاحدات الي تلت مجزرة سيدة النجاة والتوصيات البرلمانية التي صدرت في تلك الفترة والتي لم ترى نور التطبيق على ارض الواقع لحد الان، بل تبين انها كانت مجرد قرارات من اجل امتصاص غضب الشارع وتهدأت المتظاهرين وطمأنة الراي العام في الداخل والخارج.

وقد ضم وفد المؤتمر كل من السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام والسيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية والسيد تيودور يوخنا مسؤول الاعلام  والسيد ليون صليوا احد كوادر المؤتمر.

وفي ختام اللقاء اكد الطرفان عن استعدادهما للتعاون والعمل من اجل تذليل الصعوبات بما يخدم ويصب في مصلحة القضاء خدمتا لابناء شعبنا.

 

وفي لقاء اخر زار وفد المؤتمر الاشوري العام  قضاء الحمدانية ( بغديدا) والتقى بالقائممقام السيد نيسان كروبي رزوقي وذلك بتاريخ 1 \ 8 \ 2011 .

وتم التطرق خلال اللقاء الى  واقع الخدمات في القضاء وسبل الارتقاء بها نحوة الافضل. وكذلك ناقش الطرفان مشروع اقامة محافظة في سهل نينوى وكيفية وضع اللبنات الاولى لهذا المحافظة ورسم الملامح الاساسية للمشروع في قضاء الحمدانية ( بغديدا) حين ان القضاء يضم اكبر نسبة من ابناء شعبنا وله ثقله في المنطقة.

كذلك ضمن جولت وفد المؤتمر في القضاء قام بزيارة عدد من عوائل ابناء شعبنا وتفقد اوضاعهم واحوالهم.

 

 

 

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved