Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

وفد المؤتمر الاشوري العام يزور السفارة التركية في دمشق

 

التقي السيد سركون ملكو مدير مكتب المؤتمر الآشوري العام في الجمهورية العربية السورية بالسيد أيدن أتشيكال  مستشار سفارة الجمهورية التركية  في مبنى السفارة وذلك يوم الثلاثاء الموافق  12 / 7 / 2011 .

وقد أستهل السيد سركون ملكو الحديث بعد الترحيب من قبل المستشار عن أهم المستجدات على الساحة العراقية  وصراع الساسة العراقيين فيما بينهم تاركين واجباتهم في تلبية مطالب الشعب, هذا وتطرق السيد ملكو عن الوضع الذي يمر فية شعبنا الآشوري وعن موقف الحكومة  السلبي تجاة هذا المكون الأصيل.

وناقش الطرفان موضوع هجرة الآشوريين من موطنهم والسياسات المتبعة من قبل القوى المتنفذة من اجل محي الاسم الآشوري وذلك من خلال تطبيع فكرة تسميتهم بالمسيحيين في ارض الوطن، وقد اكد السيد اتشيكال على ان الحكومة التركية تأمل كل الخير  للشعب العراقي بكل اطيافة وان يسود الامان والاستقرار في عموم البلاد.

 وحين ناقش الطرفان موضوع الاقاليم أكد السيد  ملكو ان من اهم اهداف المؤتمر الآشوري العام  هو الحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا وان ينعم الجميع بالعيش بامان وسلام ، وان مشروع المؤتمر الاشوري العام باقامة اقليم اشور يضم جميع اطياف الشعب العراقي التي تعيش في المنطقة هو حق دستوري يضمن استمرار الشعب الاشوري في ارض ابائه واجداده ارض الرافدين رغم محاولات بعض القوى من اضافة الطابع الديني لهذا المطلب لاسقاطه دستوريا.

هذا وقد ابدى السيد اتشيكال تفهمه للوضع وماعاناه الآشوريين من ماسي وغبن للحقوق في الماضي والحاضر كما واكد ان سياسة تركيا تعمل على التغير نحو الافضل ومحو اخطاء الماضي بالعمل الجدي والانفتاح في العلاقات من اجل بناء جسور صداقة متينة مبنية على الاحترام مع جميع الاطياف العراقية .

 

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved