Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

المؤتمر الاشوري العام يلتقي السفير العراقي في دمشق

بتأريخ 4 /  7 / 2011  زار وفد من المؤتمر الاشوري العام سعادة سفير العراق د. علاء حسين الجوادي في الجمهورية العربية السورية.  وتمثل وفد المؤتمر بالسيد سركون ملكو مدير مكتب المؤتمر الاشوري العام في سوريا والسيد بيفن اسحاق عضو المؤتمر الاشوري .

وبعد الاستقبال والترحيب من قبل السفير العراقي دار الحديث حول نقاط مهمة واساسية شملت الاوضاع التي يمر بها القطر السوري الشقيق وما مدى تاثيرها على اللاجئين العراقيين وموقف الحكومة العراقية تجاههم والاجراءات اللازمة اتخاذها مستقبلا .

وايضا تحاور الطرفان حول موضوع هجرة الاشوريين والمخطط الذي يخدم جهات متنفذة من اجل افراغ العراق من مكونها الاصيل وحول دور الحكومة العراقية لاتخاذ اجراءات جوهرية من اجل توفير مايلزم لحماية المكون الاشوري، هذا وقد أوضح السيد سركون ملكو موقف المؤتمر الاشوري العام حول تشكيل محافظة في سهل نينوى لابناء شعبنا تضم جميع الاطياف االمتعايشة في المنطقة وفق الاطر والقوانين الدستورية بعيدا عن الطائفية والمذهبية واكد على ان العراق وطن للجميع دون تمييز. واكد سعادة السفير على ضرورة العمل والتكاتف للحفاظ على الارث الاشوري لما يمثلوه من حضارة حية للعراق.

وفي الختام شكر ممثل المؤتمر الاشوري العام السفير العراقي الدكتور علاء حسين الجوادي لاتاحته الوقت لهذا اللقاء .

  

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved