Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

            

              

بلاغ صحفي

 

عقدت جمعية نساء بغداد ومعهد المراة  القيادية مؤتمرا موسعا  في الثامن من آذار 2011 يوم المراة العالمي ،  ضمن المشروع المشترك " معا لحماية النساء المعنفات" والذي يهدف الى تشكيل هيئة شبه رسمية تتالف من الكوادر العاملة في القطاعين الحكومي وغير الحكومي، في مجال الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي.وبحضور اكثر من 150 مشارك ومشاركة يمثلون الجهات الحكومية وغير الحكومية  من محافظة بغداد ومن بعض المحافظات العراقية الاخرى وهم من :

·         منظمات مجتمع مدني.

·         امانة مجلس الوزارء.

·         وزارة المراة.

·         وزارة الداخلية .

·         وزارة العمل.

·         وزرة التخطيط .

·         وزارة التربية.

·         وزارة الصناعة.

·         وزارة الثقافة.

·         جامعات عراقية.

·         مجالس بلدية ومحلية.

·         احزاب سياسية.

·         اعلام.

·         شخصيات.

 

تم افتناح المؤتمر بتقديم تهنئة الى كل نساء العالم ، بمناسبة يوم المراة العالمي والى المراة العراقية بشكل خاص ،  والامنيات بان تعيش في عالم خال من العنف والتمييز.

بعدها تم عرض الاجندة ونبذة مختصرة عن المشروع قدمتها رئيسة جمعية نساء بغداد،

ومن ثم  تمت مناقشة وقراءة تحليلية  لقضايا المراة في خطابات ولقاءات دولة رئيس الوزارء السيد نوري المالكي ، قدمتها د. سندس عباس – مديرة معهد المراة القيادية .

قدمت ايضا ورقة خاصة بما تقدمه وزارة الداخلية من خدمات ودعم الى النساء ضمن الوزارة والى النساء المعنفات وايضا تم التطرق الى وحدات حماية الاسرة في بغداد وبقية المحافظات ، قدمها السيد العميد نهاد علي حسين ممثل السيد وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ،  وايضا تم التطرق الى برامج وانشطة  الشرطة المجتمعية قدمها ممثل قائد شرطة بغداد المقدم مشتاق طالب – مدير الشرطة المجتمعية.

وزارة العمل والشؤون الاجتماعية كان لها دور ايضا في تقديم الخدمات للنساء المعنفات حيث قدمت ورقة بخصوص ذلك السيدة نضال كاظم جودي – رئيسة لجنة النساء المعنفات.

وعن دور المجالس البلدية والمحلية في مساندة النساء والفتيات قدمت السيدة امل كباشي ورقة تتحدث فيها عن الشراكة بين  لجنة المراة والاسرة في المجالس مع منظمات المجتمع المدني حول الخدمات التي تقدمها للنساء.

وخلال المؤتمر الموسع تم الاعلان عن تاسيس شبكة  "نهوض "  النسوية الوطنية للحد من العنف الموجه ضد النساء والفتيات في العراق.

وصلت  الى المؤتمر الكثير من التهاني والتبريكات من جميع الشخصيات الحكومية ومن منظمات المجتمع المدني  في بغداد والمحافظات الاخرى.

وتم اختتام المؤتمر بنشيد موطني...

 

   ليكن عيدنا القادم اكثر عطاءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved