Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

     

المؤتمر الاشوري العام يقيم ندوة في كندا

 

 

نظم المؤتمرالاشوري العام بتاريخ 30 \ 1 \ 2011 ندوة سياسية في مدينة تورنتو الكندية القاها السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية للمؤتمر الاشوري العام .

 اداره الندوة السيد نبيل كليانه ادم، ابتدأها بكلمة ترحيب والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا الاشوري وشهداء الحرية في كل مكان.

تضمنت الندوة عدة محاور تناول قضايا مختلفة تخص ابناء شعبنا وحقوقهم الوطنية والقومية في العراق :

المحور الاول :-  مناقشة المستجدات الامنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي لحقت بأبناء شعبنا نتيجة الاعمال الارهابية الاخيرة ولاسيما حادثة كاتدرائية سيدة النجاة وما تلتها من احداث.

المحور الثاني :-  مشاركة المؤتمر الاشوري العام في أجتماعات قيادات احزاب شعبنا والتي اكدت على ضرورة ان تتولى الحكومة العراقية مسؤولياتها تجاه قضايا شعبنا فضلا عن مناقشة مشروع استحداث محافظة في سهل نينوى

المحور الثالث :-  مشروع استحداث المحافظة اكد السيد ايشايا ايشو على ضرورة استحداث المحافظة على ان تكون مبنية على اسس وطنية ودستورية لجميع المكونات المتواجدة هناك كما اكد على ضرورة ارتباطها بالحكومة المركزية.

واخيراً اكد على ضرورة توحيد الخطاب والعمل المشترك بين جميع مؤسسات ومنظمات شعبنا من اجل خدمة قضية القومية والوطنية.

وفي الختام اجاباه السيد ايشايا ايشو والسيد سركون اسطيفان ( مسؤول اميركا وكندا للمؤتمر الاشوري العام) على جميع اسئلة الحضور والتي عكست تفاعل واندماج الحضور مع محاور الندوة ...

المؤتمر الاشوري العام

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved