Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

 

مشاركة المؤتمر الاشوري العام في أجتماع قيادات أحزابنا السياسية

 

نظراً للظرف العصيب الذي يمر به شعبنا الاشوري في العراق وايماناً منا بسمو دماء شهدائنا الابرار الذين سقطوا في الاحداث الاخيرة ، والتي تعلو على مواقفنا السياسية  ..

شارك المؤتمر الاشوري العام في هذا الاجتماع الذي عقد من اجل توحيد الخطاب القومي والوطني والمطالبة بوضع حد لهذه المعاناة من اجل تدارك هذة الاوضاع الصعبة والمصائب التي تمر على ابناء شعبنا كل يوم من مذابح وقتل وتهجير حتى اصبح وجودنا على ارضنا التاريخية مهددا بالزوال.

 ولايجاد صيغة عمل مشتركة اجتمعت قيادات احزابنا السياسية بتاريخ 26 / 11 / 2010 في عنكاوة حاملة شعار " لتحاور فيما يجمعنا ونترك نقاط الخلاف جنباً للوصول الى حلول سريعة وجذرية لما يتعرض له شعبنا " .

وبعد ان قدم كل طرف ارائه ، قدم المؤتمر الاشوري العام للمجتمعين طروحاته وافكاره حول الحلول الممكنة، من اجل السير بأبناء شعبنا الى بر الامان.

وتظمنت اراء وطروحات المؤتمر الاشوري العام مايلي :

اولا- المطالبة باقرار دستوري لتوحيد الهوية القومية لابناء شعبنا الاشوري بكافة مسمياته الكنسية.

ثانيا- مطالبة الأمم المتحدة والبرلمان الاوربي  بإقامة منطقة آمنة  لتكون الضمانة لديمومة وجود شعبنا وممارسة   حقوقه القومية والوطنية على ارضه ضمن العراق الواحد من خلال الآليات التي توفرها القوانين والشرائع الدولية والدستورية  على ان  تضمن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي حماية أمنه.

ثالثا-  مطالبة الأمم المتحدة بفتح تحقيق دولي حول جرائم  القتل والتهجير والاستيلاء على الاراضي التي ارتكبت وتُرتكب ضد ابناء شعبنا قبل وبعد سقوط النظام السابق عام 2003 .

في ختام الاجتماع صدر بلاغ تضمن توصيات شملت افكار المجتمعين على اساس المضي قدماً في ما يجمعها والابتعاد عن الخلافات، وقيم الاجتماع موقف مجلس النواب مثمناً التوصيات التي اقرها للتصدي للارهاب والاستهدافات التي طالت عموم ابناء شعبنا الاشوري في العراق، كما وطالب الحكومة الاتحادية الاسراع بتنفيذ هذه التوصيات عاجلاً.

و رفض الاجتماع دعوات بعض الدول الاوربية والتي ترمي الى النزوح الجماعي لافراغ العراق من سكانه الاصليين، رغم ان البعض منها ياتي على خلفية انسانية. وكما دعا ابناء شعبنا الى الثبات وعدم ترك الوطن والتشتت في المهجر. واخيراً اتفق المجتمعون بأستحداث محافظة لابناء شعبنا وفق الاسس الدستورية والقانونية.

وقيم المؤتمر الاشوري العام الاجتماع بانه كان ايجابياً ، على الرغم من تحفظه على بعض ما جاء فيه.

   

 

المؤتمر الاشوري العام

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved