Home

English

بيانات المؤتمر

ܐܫܘܪܝܐ

Archive

اتصل بنا

جريدة آشوريون

     

بيان ادانة واستنكار للؤتمر الاشوري العام حول احداث جريمة كنيسة سيدة النجاة

 

مرة اخرى تعاود يد الاجرام لتطال ابناء شعبنا الاشوري العزل المسالم بطريقة ابشع من سابقتها , حيث قامت مجموعة ارهاببية مدفوعة لتطبيق اجندة معينة باحتجاز العشرات من المصليين من ابناء شعبنا في كنيسة سيدة النجاة في العاصمة بغداد  يوم الاحد الموافق 31 / 10 / 2010 والقيام بقتلهم بصورة وحشية عشوائية وبدم بارد. حيث اودت هذه الجريمة النكراء الى سقوط العشرات من ابناء شعبنا من الاطفال والنساء والرجال ومن ضمنهم الاباء الكهنة وسيم صبيح يوسف وثائر سعدالله ابلحد.

اننا في المؤتمر الاشوري العام نستنكر وندين هذا الاعتداء الاثم  الشنيع في الوقت الذي نحمل الحكومة العراقية والاجهزة الامنية مسؤليتها الكاملة على ما يتعرض له ابناء شعبنا المسيحي الاشوري من عمليات قتل وذبح وتطهير عرقي والتي تاتي وفق اجندة معدة ومبرمجة سلفا من اجل محو الهوية الحضارية والانسانية للعراق.

اننا هنا ندعو كافة ابناء شعبنا والقوى السياسية الآشورية الى اتخاذ الموقف الذي يتلائم مع حجم المؤامرة التي تستهدف وجودنا في العراق وندعو الى توحيد الخطاب في هذه المرحلة الخطيرة لتعريف العالم بحجم الجرائم المرتكبة بحق العراقيين كافة والآشوريين المسيحيين بشكل خاص.

ان هذة المرحلة تملي على العراقيين ممن تجري في عروقهم دماء عراقية اصيلة ان يدركوا من المستفيد من هذة السلسلة من الجرائم وفي اي حساب تصب هذة العمليات ولمن لايدرك ذلك نؤشر ان تشويه الهوية العراقية من خلال محاولات ازالة العنصر الاشوري المسيحي من خارطته البشرية هو وكما اكدنا من قبل خطوة لفصم عرق التواصل التاريخي لوحدة العراق وبالتالي تسهيل تقسيمه وتقاسمه.

وفي ظل هذة المواقف الحكومية المشينة نجدد مطالبتنا بتدخل المجتمع الدولي والامم المتحدة والاتحاد الاوربي وكافة الخيرين والشرفاء في العراق والعالم لمساعدة ابناء شعبنا الذين تقطعت بهم كافة السبل لتوفير الحماية الدولية الفورية لما تبقى من ابناء شعبنا على ما تبقى من ارضه التاريخية من خلال الآليات التي توفرها القوانين والشرائع الدولية وضمان حق هذا الشعب بالعيش على ارضه من خلال العمل على اقامة اقليم اشوري ضمن العراق الواحد يقوم المجتمع الدولي بكافة مفاصله بضمان امنه .

وفي الختام نعزي العراق بفاجعته ونعزي ذوي الشهداء الابرار  ونسال الله ان يرحم شهدائنا ويسكنهم فسيح جناته وان يلهم اهلهم بالصبر والسلوان ونسال الشفاء العاجل للجرحى والمصابين وان ينعمو بالصحة والعافية بالقريب العاجل.

 

المجد والخلود لشهدائنا الابرار

عاش الشعب الاشوري والامة الاشورية

عاش العراق حرا موحدا

 

 

المؤتمر الاشوري العام

2 / 11 / 2010

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved