Home English
بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ Archive
اتصل بنا جريدة آشوريون

 

بيان بمناسبة رأس السنة الاشورية ( اكيتو )

6760

 

يحل الاول من نيسان ليبعث الحياة في الارض من جديد، ليطل علينا تموز بصحبة عشتار معلنا بدء سنة اشورية جديدة وبدا الاحتفالات باكيتو.

ولكن يحل علينا هذا العام اكيتو حزين فرش الارض بالورود الحمراء، ورود احمرت باللون القاني مرتوية بدماء شهداء ابناء شعبنا الاشوري التي تزهق في كل يوم على اسورا المدينة العظيمة نينوى وسط صمت حكومي ودولي مشين دون اي حراك لايقاف المجازر التي ترتكب بحق ابناء بناة الحضارة الانسانية.

لذا نحن في المؤتمر الاشوري العام اذ نستذكر ونحتفل بعيد راس السنة الاشورية ونبارك ابناء شعبنا في كل اقصاع المعمورة بعيد اكيتو، لا نهلل ونغني فرحين وانما نرفع صوتنا عاليا مدويا لنقول للعالم اجمع ها نحن الاشوريين لا زلنا موجودين لنخبر كل من يحاول افراغ ارض الحضارة من ابنائها اذا نحن سكتنا فان كل حجر في اشور ونينوى واربيلو وعلى طول بلاد الرافدين سوف تصرخ عاليا اننا اشوريين ولا يمكن ان تمحونا من الوجود مهما جربتم وحاولتم.

ونحن في هذا اليوم العظيم وبهذه المناسبة المباركة ندعو كل الخيرين من ابنا شعبنا وكل خير في العالم اجمع ليضم صوته مع صوتنا من اجل المطالبة بتوفير حماية دولية لما تبقا من ابناء شعبنا الذين يعيشون على ما تبقى من ارض اشور. حيث اصبح واضحا للعيان ان جميع الحكومات التي توالت ومرت على دولة العراق الجديد منذ تاسيسه عام 1921 ولحد الان فشلت في حماية وتوفير ابسط مقومات الوجود لشعبنا على ارضه التارخية، ولكن على العكس من ذلك توالت المذابح والمجازر بحق ابناء شعبنا ولحد يومنا الحاضر.

يا ابناء شعبنا الاشوري كل اكيتو وانتم ورود نيسانية ازهرت وكست ربوع  ارض الرافدين باجمل حلة وعطرته باعذب الرياحين. كل عام وانتم متجددين بنيسان ومندفعين مع مياه نهر الحياة دجلة العظيم لتبعثو الحياة على طول ربوع ارض الرافدين. كل عام وانتم خير لهذه الارض العظيمة.

 

عاشت الامة الاشورية

المجد والخلود لشهدائنا الابطال

 

المؤتمر الاشوري العام

1 / 1 / 6760   

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved