Home English
بيانات المؤتمر ܐܫܘܪܝܐ Archive
اتصل بنا جريدة آشوريون

  

 المؤتمر الاشوري العام يشارك في مراسيم تشيع  وتقديم التعازي وصلاة القداس لليوم الثالث على روح غبطة المطران مار نرساي دي باز في العراق والخارج

شاركت وفود من المؤتمر الاشوري العام في مراسيم تشييع وتقديم التعازي وصلاة القداس لليوم الثالث على روح غبطة المطران مار نرساي دي باز الوكيل البطريركي ورئيس اساقفة سوريا ولبنان في داخل العراق وخارجه.

 حيث بتاريخ 19 شباط 2010  شارك السيد ايشايا ايشو رئيس الهيئة التنفيذية والوفد المرافق له في مراسيم التشييع التي جرت  في كنيسة مار كوركيس الشهيد في مدينة شيكاغو الامريكية حيث اقام مراسيم التشييع قداسة البطريرك مار دنخا الرابع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية وعدد من اصحاب الغبطة والنيافة الاجلاء وبحضور جمع غفير من ابناء شعبنا الاشوري، حيث وري جسده الثرى في مقبرة مونتروس في شيكاغو، وفي اليوم التالي شارك الوفد في تقديم التعازي الى صاحب القداسة وذوي الفقيد.

 وبتاريخ 20 شباط 2010 شارك وفد من مكتب سوريا للمؤتمر الاشوري العام في العزاء المقام على روح الفقيد الراحل مثلث الرحمة غبطة المطران مار نرساي دي باز والمقامة في  قاعة دير ابراهيم الخليل_ جرمانا في دمشق ، وقد  ضم الوفد السيد سركون ملكو مسؤول المكتب وعدد من كوادر ومؤازري المؤتمر.

                                 

كما وحضر السيد مارتن اوشانا نائب رئيس الهيئة التنفيذية صلاة القداس لليوم الثالث الذي اقيم في كنيسة القديسة مارت شموني في قضاء تلكيف، حيث اقام القداس الاب الخوراسقف يوسف بنيامين والاب متي بيتو وعدد من الشمامسة وبحضورجمع من المؤمنين من ابناء شعبنا الاشوري. وبعد انتهاء القداس اقامت الكنيسة مأدبة افطار على روح الفقيد، وبعدها تقبل التعازي في قاعة الكنيسة.

 

              

 

               

 

21 / 2 / 2010

المؤتمر الاشوري العام

 

Created by Osidesign Copyright © 2008-2009 AGC Media. All Rights Reserved