استشهاد المطران فرج رحو 

 

ببالغ الأسى تلقى الجميع  نبأ الجريمة النكراء التي أودت بحياة المطران بولس فرج رحّو - رئيس أساقفة الموصل لكنيستنا الكلدانية – بعد إختطافه من قبل جماعة مجهولة في 29 شباط 2008 . في الوقت الذي كنا ننتظر من الحكومة العراقية والمجتمع الدولي العمل بالسرعة الممكنة من اجل اطلاق سراح المطران المخطوف منذ مايقارب الاسبوعين على ايدي جماعات ارهابية .
إننا في المؤتمر الأشوري العام ندين بشدة هذه الجريمة البشعة وجميع اشكال الإعتداءات التي تمارس بحق أبناء شعبنا العراقي بمن فيهم أبناء شعبنا الأشوري المسالم . ونحمِّل الحكومة العراقية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة إذ أثبتت عدم أهليتها وتقاعسها في توفير الأمن والحماية لأبناء الشعب العراقي عامة. 

إنَّ وقع هذه الجريمة التي ادة لإستشهاد المطران بولس فرج رحّو يدعونا إلى مناشدة كافة الأحزاب والقوى الوطنية العراقية لمصالحة وطنية صادقة وبعيدة عن التحزب والمحاصصات المقيتة ، وللمساهمة الفعلية في العملية السياسية بغية الخروج بالعراق الجريح من محنته الحالية وانقاذه من براثن الطامعين والمنظمات الظلامية التي إتَّخذت العراق ساحة لتصفية حساباتها مستهترة وعابثة بحياة الآلاف من المواطنين العراقيين الأبرياء ومن كل التلاوين والانتماءات.

وإنطلاقاً من هذه الفاجعة الأليمة ، والتي سبقتها فواجع أبشع وأروع منها منذ الغزو الانكلوامريكي لبلدنا العراق ، نناشد وندعو جميع أبناء شعبنا من اجل توحيد الصفوف ونبذ جميع اشكال الطائفية والعمل يداً بيد بعيداً عن المصالح الشخصية   لمساندة ودعم مطلب المؤتمر الأشوري العام باقامة اقليم أشور في شمال العراق الذي سيكون ملاذاً آمناً يضمن حماية من تبقى من أبناء شعبنا بكل طوائفه ومذاهبه الدينية . كما نتوقع من الحكومة العراقية والقوى الوطنية بأن تعتبر مسألة أمن وحماية شعبنا هماً وطنياً وبأن تدعم مطلب المؤتمر الأشوري العام باقامة اقليم أشور كمطلب مشروع يضمن حقوق أبناء قوميتنا أسوة بباقي مكونات الشعب العراقي العظيم.


وسط هذه المحنة المريرة يتقدم المؤتمر الأشوري العام إلى غبطة البطريرك الكاردينال مار عمانوئيل دلي والى كافة المسيحيين في العراق بالتعازي القلبية الصادقة راجين الرب القدير بأن يغمر مطراننا الشهيد برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعاً بالصبر والسلوان.

وقفة إجلال لشهدائنا الأبرار
عاش العراق حراً موحداً ارضاً وشعباً
المؤتمر الأشوري العام
14
آذار 2008

 

 

Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved