استنكار تفجير بغديدا

ها هي مرة اخرى ايادي الغدر تطال قرية اخرى من قرانا الاشورية ، حيث تعرضت قرية بغديدا  في 29/9  لتفجير مروع وسط السوق الشعبي للقرية ليوقع عدد من القتلى والجرحة من ابناء القرية الحبيبة . وكعادة الجبناء فانهم يستهدفون الابرياء العزل في محاولة منهم لترويع ابناء شعبنا, ولتضاف جريمة اخرة في سجل الجرائم التي ارتكبت وترتكب بحق شعبا الاشوري والعراقي في كل يوم، جريمة اخرى تضاف الى جرائم التصفية والابادة التي تمارس بحق شعبنا الاشوري في مناطق تواجده من اجل تهجيره وتصفيته وابادته وطمر هويته بشكل منظم .

ان   الشعب الاشوري يقع اليوم بين مطرقة الدين وسندانة القومية ، فابناء شعبنا الاشوري تستهدف تقتل وتختطف في كل يوم مرة من قبل التكفيريين بسبب ديانته المسيحية ومرة من  قبل القوة المهيمنة على  مناطق تواجده من اجل ابادته ومحو هويته الاشورية  والسيطرة على هذه المناطق .

والاكثر اسفا ان كل هذه الجرائم تحصل امام مراى ومسمع الحكومة العراقية والقوى الدولية ولا احد منهم يتحرك ساكنا لنصرة ومساعدة هذا الشعب الوفي لوطنه.

اننا في المؤتمر الاشوري العام  نستكر هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق ابنائنا في بغديدا ، ونقول لكل من يضن انه سوف يمحي هذا الشعب العريق  باننا كنا موجودين في هذا البلد منذ فجر البشرية وظهور اولى الحضارات في العالم  ورغم كل ما مرة على هذا البلد من محن ومصائب وكل الجرائم التي ارتكبت بحق شعبنا الاشوري  على مرة التاريخ لم تستطيع اي قوى  احتلت هذا البلد ان تمحي وتبيد شعبنا ولا زلنا لليوم موجودين في بلدنا الحبيب وسوف نبقى فيه الى الابد رغم كل الظروف والصعاب التي تمر علينا.

ونحن في هذه الايام العصيبة والمؤلمة التي تمر علينا نناشد كل القوة التي تعمل على الساحة الاشورية بان توحد اهدافها وجهودها  من اجل حماية ونصرة شعبنا الاشوري والقضية الاشورية . كما نتوجه الى الحكومة محملين ايها مسؤولية القيام بواجبها تجاه العراقيين  كافة في حمايتهم من يد الارهاب و الاجرام , كما نطالب قوات الاحتلال بممارسة دورها الذي تمليه القوانين الدولية في حماية  الشعب .

نسال الله ان  يبارك شهدائنا الابرار ويسكنهم فسيح جناته وان يصبر اهاليهم  ويعينهم ويعين كل اهالي بغديدا الحبيبة لكي يجتازو هذه المحنة الصعبة وتمر عليهم هذه الايام العصيبة بسلام .

 

المجد والخلود لشهدائنا
عاش العراق حرا موحدا

المؤتمر الآشوري العام 
1.10.2008    

 

Created by Osidesign Copyright © 2008 AGC Media. All Rights Reserved